أكدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان، الثلاثاء 23 يونيو 2026، اهتمام الوزارة الكبير بملف تصدير العقار باعتباره أحد المحاور الرئيسية لدعم الاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية
وقالت المنشاوي في بيان رسمي إن الوزارة تعمل على توفير بيئة استثمارية جاذبة من خلال تيسير الإجراءات وتقديم حوافز متنوعة للمطورين العقاريين، بما يعزز قدرة المنتج العقاري المصري على المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية
وأوضحت أن اللقاء مع الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة متخصصة في تنظيم المعارض، ناقش فرص التعاون لتسويق المشروعات العمرانية المتكاملة، خاصة بالمدن الجديدة. وأشار كليلة إلى إطلاق أول مقر مبيعات دائم لعشر شركات عقارية مصرية في الرياض سبتمبر المقبل، ضمن مشروع "منازل"، على أن يتوسع لاحقًا في الإمارات والكويت وقطر
واتفق الجانبان على استمرار التنسيق لدعم تصدير العقار المصري عبر تخصيص مساحات لعرض المشروعات القومية وفرص الاستثمار في المقر الدائم والمعارض المستقبلية