Tuesday, 2026-06-23

مقتل شخصين في جنوب لبنان برصاص إسرائيلي وحزب الله يتهم تل أبيب بخرق الهدنة

الخط:
مشاركة:
حزب الله عائلات نازحة تعود إلى منازلها في جنوب لبنان بعد
حزب الله في سياق الخبر

قتل شخصان في جنوب لبنان برصاص الجيش الإسرائيلي الثلاثاء 23 يونيو 2026، حسبما أفادت قوي الدفاع المدني والوزارة الصحية اللبنانية، ما دفع حزب الله المدعوم من إيران إلى اتهام إسرائيل بخرق الهدنة التي ظلت صامدة منذ دخولها حيز التنفيذ الأحد الماضي

ووقع الحادث في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا، حيث أطلق جنود إسرائيليون النار على مجموعة من الأشخاص قرب جرافة تقوم بأعمال تمهيد، وفقًا لرئيس البلدية والوكالة الوطنية للإعلام. وذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "إرهابيين مسلحين يشكلون تهديدًا مباشرًا" في منطقة جرد قريبة، دون توضيح ما إذا كان الحادثان مرتبطين

في غضون ذلك، أعرب مسؤولون محليون عن تخوفات من زعزعة استقرار الهدنة، بينما بدأت آلاف العائلات النازحة بالعودة إلى مناطق الجنوب رغم التوتر المستمر. وأكد السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة في جنيف، علي بهريني، أن أي خرق للتفاهمات في لبنان يهدد مسار المفاوضات الأوسع بين الولايات المتحدة وإيران

#النبطية #حزب_الله #الهدنة_اللبنانية

توترات جنوب لبنان

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.