استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، الثلاثاء 23 يونيو 2026، كيم وان جونج، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، في أول زيارة رسمية له إلى المحافظة، لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والصناعة والتعليم والثقافة
وأكد السفير الكوري حرص بلاده على توسيع الاستثمارات في مصر، لا سيما في المشروعات التنموية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تمثل بوابة اقتصادية واستثمارية مهمة، وتستضيف شركات كبرى مثل هيونداي التي تدير مركزًا لتوزيع قطع الغيار بالمنطقة الحرة. وشدد على أهمية الشراكة مع وكالة التعاون الدولي الكورية (كويكا) في تدريب الكوادر المصرية وتقديم المنح الدراسية
وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم التعاون الثقافي والتعليمي، بما في ذلك تعليم اللغة الكورية وتوسيع البرامج المشتركة، في ظل الإقبال المتزايد من الطلاب المصريين. وشملت الزيارة جولة في مكتبة الإسكندرية، حيث أُبرز الدور الحضاري للمدينة. وأكد السفير أن الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين فرصة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية في التعليم والتحول الرقمي والطاقة النظيفة