أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إسرائيل كاتس، الجمعة 26 يونيو 2026، أن القوات الإسرائيلية ستبقى في جنوب لبنان وسوريا وقطاع غزة بلا حدود زمنية. وجاء الإعلان خلال حضورهما مراسم تخرج دفعة من الضباط القتاليين في جنوب إسرائيل الخميس
وقال نتنياهو: "نحن نسيطر على جنوب لبنان من قمة بوفور، وسنبقى طالما تتطلب ذلك الحاجة الأمنية، ولا نعتزم الانسحاب". وأضاف كاتس: "الجيش الإسرائيلي سيبقى في المناطق الأمنية بلبنان وسوريا وغزة بلا أي حدود زمنية"، مشددًا على رفض الانسحاب من لبنان "رغم كل الضغوط الحالية والمقبلة
كما وجه كاتس رسالة إلى إيران، قائلاً: "إذا هاجمت إيران إسرائيل بسبب أنشطتنا في لبنان أو لأي سبب آخر، فسوف نرد بقوة كاملة تُظهر الفجوة في القوة بيننا". وفي السياق، واصل الجيش الإسرائيلي عملياته في جنوب لبنان، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بهدم وتدمير منازل في مركبا، وإصابة عدد في غارات على ميفدون والنبطية الفوقا