أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين 22 يونيو 2026 أن القوات الإسرائيلية ستواصل عملياتها بدون قيود في جنوب لبنان، وستبقى في المنطقة الجنوبية للبنان لفترة غير محددة
وفي بيان مصوّر، قال نتنياهو إنه لم يُجرِ أي تغيير على تعليماته للجيش، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية تمتلك "حرية تامة في التحرك". وأضاف أن الجنود في جنوب لبنان لديهم الحرية الكاملة للتصدي لأي تهديد مباشر أو محتمل ضد مواقعهم أو سكان شمال إسرائيل
وأوضح نتنياهو أن إسرائيل ستُبقي على تواجدها في ما وصفه بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان "لمدة زمنية تتطلبها الحاجة"، وذلك رغم الاتفاق الأمريكي-الإيراني واستمرار الدعوات الدولية لانسحاب إسرائيل من المنطقة