أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء 23 يونيو 2026، أن العمليات العسكرية في جنوب لبنان ستستمر، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بحزم لتحييد التهديدات ضد الجنود والمواطنين، وتدمير البنية التحتية الإرهابية، والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان
وجاء الموقف في بيان نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اجتماع ضم نتنياهو ووزير الدفاع ورئيس الأركان وقائد القيادة الشمالية، ناقش خلاله الوضع العسكري والأمني في المنطقة. وتأتي التصريحات وسط مناقشات مستمرة حول تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار والمحادثات الجارية بشأن الانتشار الأمني والعسكري في جنوب لبنان