شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء 23 يونيو 2026، توقيع عقد شراكة استثمارية بين مجموعة من المستثمرين المصريين والإماراتيين لتطوير المشروع العمراني التنموي "مدى" بالقاهرة الجديدة، باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار
ويُعد هذا المشروع من أبرز الشراكات الاقتصادية بين القطاع الخاص في مصر والإمارات خلال الفترة الحالية، ويعكس ثقة المستثمرين العرب في البيئة الاستثمارية المصرية. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في دعم التوسع العمراني بمدينة القاهرة الجديدة، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، إلى جانب تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة
تأتي هذه الخطوة في إطار العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين، والتي تشهد تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في قطاعات العقارات، البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، دعماً لأهداف التنمية المستدامة ودور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي