Tuesday, 2026-06-23

بنس: الشرق الأوسط طالب بقوة بالتوسط الأمريكي في الاتفاق مع إيران

الخط:
مشاركة:
بنس الشرق الأوسط نائب الرئيس الأمريكي يتحدث عن الاتفاق مع
بنس الشرق الأوسط في سياق الخبر

الاثنين 22 يونيو 2026، أكد نائب الرئيس الأمريكي جي دي بنس أن دول الشرق الأوسط كانت تطلب بقوة من الولايات المتحدة التوسط في إبرام اتفاق بين واشنطن وطهران، مشيرًا إلى أن الاتفاق يتضمن بنودًا مرتبطة بالنزاع بين إسرائيل وحزب الله

وأوضح بنس أن هذا الاتفاق لم يتم فرضه على المنطقة، بل جاء استجابة لطلب ملح من قبل الأطراف الإقليمية، قائلاً: "هذا اتفاق طلبت المنطقة بحزم وضعه موضع التنفيذ". وأضاف أن المنطقة عانت من الفوضى لفترة طويلة. ولفت إلى أن المفاوضات جرت دون مشاركة ممثلين عن إسرائيل أو لبنان، رغم تطرقها لقضايا مرتبطة بالمواجهات بين الطرفين

تأتي تصريحات بنس بينما تواصل السلطات الإسرائيلية رفضها الانسحاب من جنوب لبنان، بالرغم من تأكيد إيران أن الاتفاق يقتضي انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية

#الاتفاق_مع_إيران #جي_دي_بنس #الشرق_الأوسط

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.