أكدت النائبة عبير عطا الله، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن القرار الجمهوري الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس حرص القيادة السياسية على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم، في إطار رؤية الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين
وأضافت عطا الله، في بيان لها الأربعاء 24 يونيو 2026، أن القرار يأتي امتدادًا لنهج الدولة المصرية في دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية. وأشارت إلى أن أصحاب المعاشات يمثلون شريحة مهمة تستحق الدعم والتقدير لما قدموه من عطاء خلال خدمتهم
وأوضحت أن الزيادة ستشمل المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية، وكذلك المعاشات الاستثنائية ومعاشات العجز الجزئي الإصابي، ما يسهم في توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحقيق المساواة. وأكدت أن الدولة تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز الاستقرار الاجتماعي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي ببناء الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية والكرامة