بحثت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، الاثنين 22 يونيو 2026، سبل تعزيز الصادرات المصرية إلى القارة الأفريقية ودعم استدامة الشركات العائلية. وجاء اللقاء تنفيذًا لتوجيهات محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بتمكين القطاع الخاص من قيادة جهود التنمية
وأكد محمد عوض، الرئيس التنفيذي للهيئة، حرصها على تعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال، مشيرًا إلى جهود تطوير حلول لحوكمة الشركات العائلية التي تمثل نحو 45% من الشركات المصرية، لكنها تواجه تحديات استمرارية الجيل الثالث. وطرح الجانبان آليات مثل الطرح في البورصة وآليات الوساطة التجارية
وناقش الطرفان تنظيم مؤتمر استثماري مشترك لتفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ( )، ودعم توسع الشركات المصرية في الأسواق الخارجية. واقترح المهندس مدحت حاتم القاضي التوسع في المناطق الحرة الخاصة بالقطاعات ذات الميزة التنافسية مثل السفن والخدمات اللوجستية