استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء 24 يونيو 2026، وفدا بولنديا رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، وبحضور سفير بولندا لدى القاهرة، إلى جانب عدد من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الزراعي والحيواني بين مصر وبولندا، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل المشروعات القومية الكبرى بالقطاع الزراعي المصري، إضافة إلى استعراض أداء الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية. وتناول الاجتماع متطلبات الصحة النباتية لتسهيل التجارة، والتعاون البحثي والفني، وتبادل الخبرات. كما عُقد اجتماع فني موسع ناقش الشراكات المحتملة في مجالات التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الأغذية والخدمات البيطرية
وأعرب ممثلو الشركات البولندية عن تطلعهم للاستثمار في مصر، مشيدين بمناخها الجاذب ومشروعاتها التنموية الواعدة