قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الأربعاء 24 يونيو 2026، إن إيران لو لم تمتلك برنامجها الدفاعي الصاروخي، لكانت قد عانت المصير نفسه الذي عاشه قطاع غزة جراء الحرب التي تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل
وأكد بزشكيان خلال تصريحات له، أن القدرات الدفاعية الإيرانية، وعلى رأسها الترسانة الصاروخية، تمثل حجر الزاوية في ردع أي عدوان خارجي، مشدداً على أن هذه القدرات "لن تُفاوض عليها تحت أي ظرف