Wednesday, 2026-06-24

ارتفاع حركة المرور في هرمز. . وخلية أميركية لبنانية إيرانية لمراقبة وقف النار في لبنان

الخط:
مشاركة:
ارتفاع حركة المرور ناقلات نفط في مضيق هرمز ضمن مسار مراقبة
ارتفاع حركة المرور في سياق الخبر

في تطورات ما بعد الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، أعلن عن تشكيل خلية رقابة مشتركة تضم ممثلين من الولايات المتحدة ولبنان وإيران لمتابعة تنفيذ وقف إطلاق النار في جنوب لبنان، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية

وشهد مضيق هرمز ارتفاعاً ملحوظاً في الحركة الملاحية، مع خروج أربع سفن كورية جنوبية من المضيق، حسبما أعلنت وزارة الشؤون البحرية في سول، الأربعاء 24 يونيو 2026. وتتجه إحدى الناقلات إلى كوريا الجنوبية، فيما تواصل الأخرى رحلتها إلى دول ثالثة

وأشارت وكالة يونهاب إلى أن ناقلة نفط خام كبيرة تديرها شركة عبرت المضيق بنجاح. ولا تزال 18 سفينة من أصل 26 عالقة في الخليج منذ بداية التصعيد الأخير

#وقف_النار_في_لبنان #مضيق_هرمز #الاتفاق_الأميركي_الإيراني

تطورات وقف النار في لبنان

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.