في تطورات ما بعد الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، أعلن عن تشكيل خلية رقابة مشتركة تضم ممثلين من الولايات المتحدة ولبنان وإيران لمتابعة تنفيذ وقف إطلاق النار في جنوب لبنان، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية
وشهد مضيق هرمز ارتفاعاً ملحوظاً في الحركة الملاحية، مع خروج أربع سفن كورية جنوبية من المضيق، حسبما أعلنت وزارة الشؤون البحرية في سول، الأربعاء 24 يونيو 2026. وتتجه إحدى الناقلات إلى كوريا الجنوبية، فيما تواصل الأخرى رحلتها إلى دول ثالثة
وأشارت وكالة يونهاب إلى أن ناقلة نفط خام كبيرة تديرها شركة عبرت المضيق بنجاح. ولا تزال 18 سفينة من أصل 26 عالقة في الخليج منذ بداية التصعيد الأخير