fbpx
سلايدرشؤون عسكرية

أول بدلة عسكرية مصرية لا يلتقطها الرادار ومُضادة للأشعة والبكتيريا

كتب : محمد عبد السميع
تدقيق : ياسر بهيج

 

نجحت مصر في تصنيع أول بدلة عسكرية محليّة للعمليات الخاصة؛ تتميز بأنها ذات طراز مثالي، ولا تلتقطها موجات الرادار، أو أشعة الليزر ، أو تحت الحمراء، ومصنوعة من البوليستر المُعالج المضاد للبكتيريا.

البدلة الجديدة، من إنتاج الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية “إنسايد”، وعرضتها للجمهور، خلال مشاركتها الأولى بمعرض مصر للصناعات العسكرية والدفاعية “إيديكس 2021″، الذي أقيم في مركز المعارض بالقاهرة، ولاقت استحسانًا كبيرًا من الزائرين.

البدلة الجديدة

وقال مُنفّذ البدلة؛ مُستشار مصنع الخوذ والسُترات الواقية لمهمات الوقاية، اللواء عمرو فايد، إن الكلية الفنية العسكرية هي التي قامت بالتصميم، والاختبارات، بالشراكة مع مركز البحوث الفنية، كما وضعت المواصفات الخاصة بالمصنع، وخطوط الإنتاج المختلفة، والخامات المستخدمة، والاختبارات النهائية الموثقة للبدلة.

مواصفات البدلة

وأضاف أن البدلة الجديدة صُنعت بنظام عالي الدقة، وبشكل مثالي، بحيث لا تستطيع الموجات الرادارية، أو الأشعة تحت الحمراء، القريبة أو البعيدة، اكتشافها، وهي محلية الصُنع 100 %، مصنوعة من مواد مُقاومة للبكتيريا، من مادة البوليستر المعالج كيميائيًّا، وهي ضد أشعة الليزر، والأشعة تحت الحمراء، سواء القريبة أو البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى