fbpx
أخبار محلية

محافظ الشرقية يقرر ايقاف رئيس مركز فاقوس ونائبيه عن العمل لتعدد حالات البناء المخالف

كتب : عبدالمنعم ابراهيم
تدقيق : ياسر بهيج

 

 

أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قرارًا بإيقاف رئيس مركز ومدينة فاقوس عبادة محمد عبادة، ونائبيه، ومديري الإدارات الهندسية، والتنظيم، والإزالات، ومشرف المنطقة، عن العمل، وإعفائهم من مناصبهم، وإحالتهم للتحقيق.

جاء ذلك بعد إطلاع المحافظ على تقرير لجنة المتابعة الميدانية، المختصة بالمرور، والتفتيش على مخالفات البناء، بنطاق المحافظة، إذ أفاد التقرير بتعدد حالات البناء المخالف بالمدينة، بدون رقابة، أو ردع من مجلس المدينة.
وجاء قرار الإيقاف للإهمال، والتقصير في العمل، والتقاعس عن تنفيذ قرارات الإزالة، الصادرة للمباني المقامة بالمخالفة، وعدم متابعة أعمال البناء المخالف، في نطاق مدينة فاقوس، وعدم اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد مرتكبيها.

 

وقد توجه المحافظ بنفسه، صباح اليوم، إلى المدينة، برفقة سكرتير عام المحافظة المهندس سعد الفرماوي، والخبير الوطني للتنمية المحلية اللواء السعيد عبد المعطي، للتأكد من، والمعاينة على الطبيعة، لما جاء في تقرير المتابعة الميدانية، إذ ترأس المحافظ حملة إزالة مكبرة بمركز، ومدينة فاقوس، بالتعاون مع قوات الشرطة لإزالة المباني، والأدوار المخالفة، بالعقارات المقامة بدون ترخيص، والأخرى الصادرة لها قرارات إزالة.

 

وبناء عليه، قرر المحافظ تشكيل لجنة من إدارتي الشؤون الهندسية، والقانونية، بالديوان العام، لفحص، ومراجعة الرخص الممنوحة للمباني بالمدينة، وإتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالف منها، مؤكدًا أنه لن يسمح لأحد بمخالفة القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى