fbpx
أخبار محلية

فروع للبنك الأهلي المصري في السعودية

كتب: مدحت سليمان

تدقيق لُغوي: د.منال فرحات

 

وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، على ترخيص للبنك الأهلي المصري، بفتح فرع له في المملكة، وتم تفويض وزير المالية السعودي بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك في المملكة.

 

وقد عقد مجلس الوزراء السعودي اليوم جلسة برئاسة العاهل السعودي الملك “،سلمان عبد العزيز”، اتخذ خلالها قرارات عديدة، منها: الموافقة على ترخيص البنك الأهلي المصري.

واطلع مجلس الوزراء أثر ذلك، على مجمل المحادثات، والاجتماعات التي جرت مع عددٍ من دول العالم خلال الأسبوع؛ لتطوير العلاقات، والدفع بمجالات التعاون الثنائي، ومتعدد الأطراف إلى آفاق أرحب، وبما يعكس حرص المملكة الدائم على التفاعل البنّاء مع المجتمع الدولي في إرساء دعائم الأمن والسلم، والسعي لتحقيق ما فيه خير للبشرية.

 

كما استعرض مجلس الوزراء جملة من التقارير عن مجريات الأحداث، وتطوراتها على مختلف الساحات، مشددًا على احتفاظ المملكة بحقها الشرعي في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات بالصواريخ الباليستية، والطائرات المسيّرة، والقوارب المفخخة التي تطلقها المليشيا الحوثية الإرهابية- بشكل يومي- على الأعيان المدنية، وتهديدها للملاحة الدولية، وإمدادات الطاقة العالمية.

 

وجدّد المجلس تضامن المملكة مع جمهورية السودان الشقيقة في كل ما يدعم أمنها، واستقرارها، ورخاءها حكومةً، وشعبًا، كما أعرب عن استنكارها محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت على المؤسسات الشرعية للدولة، وإدانة المملكة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى