fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

ميركل في زيارة وداع لتل أبيب

كتبت_نهال مجدي:

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الإثنين الماضي ان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستزور تل أبيب الإسبوع المقبل في أخر زيارة لها كمستشارة لألمانيا بعد أن شغلت منصبها لمدة 16 عاماً

وبحسب وسائل إعلام عبرية تم تحديد موعد الزيارة ليكون يوم الأحد المقبل. وكانت آخر زيارة قامت بها ميركل لإسرائيل عام 2018.

كما أعلنت وقال المستشارية الألمانية في بيان إن ميركل تلقت دعوة لزيارة إسرائيل من بينيت، لزيارة عمل إلى إسرائيل في الفترة بين 9 و11 أكتوبر الجاري.

وكانت ميركل قد ألغت زيارة مقررة لإسرائيل بين 28 و 30 أغسطس الماضي بسبب توتر الوضع في أفغانستان مع إجلاء الولايات المتحدة وألمانيا ودول أخرى جنودها من البلاد قبل الموعد النهائي لانسحاب القوات الأجنبية منها في 31 أغسطس.

جدول الزيارة

وتصل المستشارة ميركل إسرائيل مساء  يوم 9 أكتوبر، لتلتقي الساعة 9:00 صباحًا يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر برئيس الوزراء، ثم تلتقي المستشارة بعدها بمجلس الوزراء الإسرائيلي.

وفي تمام الـ11.30 صباحا، ستعقد ميركل مؤتمرا صحفيا مشتركاً مع بينيت، يعقبه لقاء مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، ظهرا.

وبعد الظهر، ستزور المستشارة نصب ياد فاشيم لضحايا “الهولوكوست”، برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي. بعدها ستقوم بجولة في المعرض ومركز التوثيق المستقبلي هناك”.

بعد ذلك، تتسلم ميركل الدكتوراه الفخرية من معهد إسرائيل للتكنولوجيا، في مراسم رسمية تجرى في القدس، قبل أن تعقد اجتماعا مع وزير الخارجية يائير لابيد في المساء.

وفي 11 أكتوبر، من المقرر أن تلتقي المستشارة ميركل في مائدة مستديرة مع ممثلين عن معهد دراسات الأمن القومي (INSS) في القدس.

وخلال الأشهر الماضية، قامت ميركل بجولات خارجية وداعية للعواصم المهمة في السياسة الألمانية، حيث زارت واشنطن ولندن وموسكو وباريس ووارسو وبلجيراد في نحو 3 أشهر.

ومن المرجح أن تزور ميركل روما نهاية الإسبوع المقبل أيضاً في زيارة وداع تلتقي خلالها بالمسئولين الإيطاليين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى