fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

قوات الإحتلال الإسرائيلي توقف آخر أسيرين هاربين

كتبت-نهال مجدي:

تدقيق لغوي-عبد العزيز السلاموني

ألقت قوات تابعة لجهاز “الشاباك” والشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، مساء أمس القبض على آخر فلسطينيين هربا من سجن جلبوع، في حين هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تلك القوات على نجاح عملية إعادة جميع الهاربين.

وتم القبض على الأسيرين أيهم كممجي(35 عام) ومناضل نفيعات (26 عام)، والمنتمين لحركة الجهاد الإسلامي، بمدينة جنين، كما تم اعتقال شخصين آخرين كانا يساعداهما وتم إحالة جميع المعتقلين للتحقيق، بحسب المتحدث باسم رئاسة الوزراء للإعلام العربي، أوفير جندلمان.

الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قوات الجيش الإسرائيلي ألقت القبض على الأسيرين الفلسطينيين الآخيرين في جنين، لافتة إلى أن الجيش نفذ عملية عسكرية استهدفت الحي الشرقي لمدينة جنين.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن قوات من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلا في مدينة جنين، وطالبت سكانه بالخروج منه قبل وقت قصير من ورود أنباء عن الاعتقالات.

وأعلن جيش الاحتلال فى بيان مقتضب أن الرجلين “يخضعان للاستجواب حاليًا”، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل بشأن العملية الخاصة التي أدت إلى اعتقالهما.

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قوات الأمن على نجاح العملية “انتهى الأمر. تم إلقاء القبض على جميع الإرهابيين وهم سيعودون إلى السجن، نتيجة عملية ناجحة وذكية وسريعة نفذتها قوات الشاباك والشرطة وجيش الدفاع، وأود أن أشكر الأجهزة الأمنية التي عملت ليل نهار، وأيضا خلال أيام السبت والأعياد، من أجل طي صفحة هذا الحدث. وما قد تعطل يمكن إصلاحه”.

وكان الجيش الإسرائيلي يواصل، لليوم الرابع عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء الأسيرين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى