fbpx
أخبار محليةسلايدر

توقيع اتفاقيات في مجال النقل البحري وتطوير البنية التحتية بين مصر وليبيا

كتب: محمد محمود عيسى

 

التقى وزير النقل “كامل الوزير”، وزير المواصلات الليبي “محمد الشهوبي” والوفد المرافق له وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلقة، بحضور قيادات وزارة النقل المصرية، ورؤساء الهيئات، والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء عدد من الشركات المصرية الوطنية العاملة في مجال البنية التحتية.

 

تباحث الجانبان سبل في تعزيز التعاون في عدد من مجالات النقل. مثل: الموانئ البرية والجافة بتطوير منفذي؛ السلوم المصري، وأمساعد الليبي، وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية النقل البري بين الجانبين.

 

وأكد الجانبان الاستعداد لتوقيع اتفاقيتين في مجال النقل البحري وهي اتفاقيتي؛ البحث والإنقاذ البحري، ومكافحة التلوث البحري. وكذلك ضرورة تحديث اتفاقية النقل البحري الموقعة بين البلدين في 26 من فبراير 1992،وتم استعراض عدد من الاتفاقيات التي سيتم توقيعها بين الجانب الليبي والشركات المصرية الوطنية في مجال البنية التحتية والطرق، والكباري.

 

وأكد وزير النقل المصري على أن الوزارة ستشرف على كافة هذه المشروعات، وستدعم الجانب الليبي بعدد من المهندسين المتخصصين المتميزين في هذا المجال، واتفق الجانبان على استمرار عقد لقاءات مكثفة بين الجانبين لحين توقيع الاتفاقيات المحددة بين الجانبين بحضور رئيسي وزراء الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى