fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

روسيا تعلن عن قصف 52 منشأة عسكرية أوكرانية.. وكييف تقصف مخزنًا روسيًا للوقود

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: ياسر فتحي

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، عن قصف الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي لـ 52 منشأة عسكرية أوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف في بيان أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية قد أغلقت الضواحي الشمالية لمنطقة “كريمينايا” والضواحي الشرقية لـ “ميتيلكينو”، وأعلنت عن مقتل ما يصل إلى 40 من العناصر القومية المتطرفة من لواء المشاة الآلي المنفصل رقم 57، ودمرت عربتي قتال مشاة، وبطارية مدفعية.

كما دمرت القوات الروسية خمس مستودعات للذخيرة والأسلحة الصاروخية والمدفعية في مناطق بوغوسلافسكي، وكريستيش، وريزنيكوف، وفيليكايا نوفوسيلكا، ومستودعًا للوقود ومواد التشحيم بأسلحة فائقة الدقة.

وفي المقابل أفاد رئيس مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، بإصابة شخصين في حريق اندلع في مستودع للنفط في مدينة بيلجورود الحدودية جراء ضربة جوية نفذتها مروحيتين عسكريتين أوكرانيتين دخلتا الأراضي الروسية على ارتفاع منخفض، ولم تؤدي الضربة إلى وقوع ضحايا.

وأضاف جلادكوف في تدوينة على حسابه الرسمي بتويتر “أصيب شخصان من عمال المستودع، وتلقوا الإسعافات الأولية، وحياتهم ليست في خطر، كما بدأنا في إعادة توطين سكان شوارع بوتشتوفايا وماكارينكو وقسطنطين زاسلونو إلى مكان أكثر أمانًا”.

وعلى جانب آخر أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية في بيان أنَّ القوات الأوكرانية واصلت شَنَّ هجمات مضادة ناجحة، ولكنها محدودة إلى الشرق والشمال الشرقي من العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضاف البيان أنَّ القوات الأوكرانية استعادت قريتي سلوبودا ولوكاشيفكا على طرق الإمداد الرئيسية بين المدينة وكييف.
كما أعلن سفير أوكرانيا لدى اليابان سيرجي كورسونسكي، في مؤتمر صحفي، أن بلاده ستتمكن قريبًا من حماية أجوائها ومدنها بشكل أفضل من الهجمات الروسية، لأنها تتوقع عتادًا عسكريا “فائق الحداثة” من الولايات المتحدة وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى