fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

تبلغ قيمته تريليون دولار: “بايدن” يُصدِّق على أضخم مشروع للبنية التحتية في أمريكا

كتب: ثروت سلامة
تدقيق : ياسر بهيج

صدّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الاثنين، على أضخم مشروع قانون للبنية التحتية بالولايات المتحدة، في حفل رسمي، بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حضره مشرِّعون ديمقراطيون، وجمهوريون دعموا التشريع في الكونجرس الأمريكي .

وخلال كلمته بالاحتفال، أعلن بايدن أن المشروع تبلغ قيمته تريليون دولار، ويمثل استثمارًا لمرة واحدة في الجيل، وسيخلق ملايين الوظائف لتحديث الطرق، والجسور، وتحويل نظام النقل في الولايات المتحدة، لافتًا أن المشروع أحد وعوده الانتخابية وقد أوفى بوعده في حملته الانتخابية، بحشد تأييد حزبي كبير لإنجاز المشروع.

وتعد خطة بايدن الضخمة للبنى التحتية، هي أكبر مشروع استثماري من نوعه في الولايات المتحدة، منذ أكثر من 50 عامًا.

ومن المرجح أن يمول مشروع القانون عددًا كبيرًا من مشاريع البنية التحتية، بما في ذلك إصلاح الطرق، والجسور القديمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق، بأغلبية 69 صوتًا، على المشروع، ما يمثل فوزًا كبيرًا للرئيس جو بايدن، وخطوة أولى على رأس أولوياته التشريعية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعلن أسبوع البنية التحتية، منذ ثلاثة أعوام مضت، وبالتحديد في العام 2018، لكنه لم يتمكن من إجازة مشروع القانون، بعد عدة محاولات، خلال فترة رئاسته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى