fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

إثيوبيا تحتجز 72 سائقًا أُمميًّا.. و”أمنستي” تتهم مقاتلي التجراي بالاعتداء على النساء بـ”أمهرة”

كتبت: نهال مجدي
تدقيق لُغوي: إسلام ثروت

أعلنت الأمم المتحدة أمس إن إثيوبيا تحتجز 72 سائقًا يعملون لصالح برنامج الأغذية العالمي في مدينةٍ بشمال البلاد على الطريق الوحيد المؤدي إلى منطقة تيجراي المهددة بخطر المجاعة.
وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة على أن هناك اتصالات مع الحكومة الإثيوبية لفهم أسباب احتجازهم، كما تدعو الحكومة إلى ضمان سلامتهم والحماية الكاملة لحقوقهم القانونية والإنسانية.

ويأتي الإعلان عن احتجاز السائقين بعد يوم من إعلان الأمم المتحدة قيام السلطات الإثيوبية باعتقال 22 من موظفي الأمم المتحدة في العاصمة أديس أبابا؛ من خلال مداهمات استهدفت أشخاص من إقليم تيجراي بموجب حالة الطوارئ التي أعلنها مؤخرًا رئيسُ الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.
وتم الإفراج عن ستة من الموظفين، بينما بقي 16 منهم قيد الاعتقال؛ بعدما أوقفتهم السلطات، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” في نيويورك.

وعلى جانب آخر أدانت منظمة العفو الدولية “أمنستي- Amnesty”، أمس، قيام مقاتلون من إقليم تيجراي بإثيوبيا باغتصاب نساءً، والاعتداء عليهن بالضرب في إقليم أمهرة المجاور أغسطس الماضي، ونشرت المنطمة تقريرًا جمع شهادات من 16 امرأةً؛ قلن إنهن تعرضن لانتهاكات على أيدي مقاتلين من جبهة تحرير تيجراي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى