fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

لبنان يعلن الحداد غداً على أرواح ضحايا إشتباكات بيروت

كتبت – نهال مجدي :

أعلن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، غداً الجمعة يوم حداد عام على أرواح ضحايا أحداث العنف التي شهدتها بيروت اليوم بحيث تقفل جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات والمدارس الرسمية والخاصة، بحسب المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء.

واعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون أن أحداث اليوم الدامية “غير مقبولة”، وتعهد بمحاسبة المسؤولين عنها والمحرضين. وأضاف عون فى كلمة بثها التلفزيون اللبناني “لن نسمح لأحد أن يأخذ لبنان رهينة لمصالحه الخاصة، ولن نسمح بأن يتكرر ما حدث اليوم تحت أي ظرف، وما حصل اليوم سيكون موضع متابعة أمنية وقضائية “.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري أن أعمال العنف التي شهدتها بيروت أعادت إلى الأذهان الحرب الأهلية، ودعو الجيش والشرطة إلى اتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لمنع كل أشكال إطلاق النار والقبض على المسلحين وحماية المدنيين.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على لسان الناطق بإسمه، ستيفان دوجاريك، كل المعنيين في لبنان لوقف أعمال العنف على الفور، والكف عن الأعمال الاستفزازية والخطابات التحريضية. كما أكد مجددا على ضرورة إجراء تحقيق مستفيض ومستقل وشفاف في الانفجار الذي وقع عام 2020 في مرفأ بيروت.

وقتل في لبنان ما لا يقل عن ستة أشخاص اليوم فيما وصفته السلطات بأنه هجوم على محتجين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له “حزب الله” للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى