fbpx
أخبار حكومية

“بنينسولا” العالمية تتسلم الرخصة الثانية لتموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية

متابعة -بسنت عماد

في إطار التوجه لتصبح مصر مركزاً رائداً في مجال تموين السفن بالوقود وتعظيم القيمة المضافة للموانئ المصرية ومرفق قناة السويس الحيوي ، سلم م.طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الرخصة الثانية لمزاولة نشاط تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة “بنينسولا” العالمية ، والتي ستبدأ تقديم خدماتها بالموانئ المصرية بالبحر المتوسط.

وعلق الوزير أن شركة بنينسولا، هى أحد أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات السفن، وأن هذه هى الرخصة الثانية التي تمنحها مصر للشركات العالمية بعد الرخصة الأولى، التى تم منحها لشركة “منيرفا” العالمية.

وأعرب بيوتر دابروفسكي رئيس الشركة للمبيعات عن سعادته بحصول الشركة على رخصة مزاولة النشاط في مصر والتي تعتبرها الشركة مركزاً إقليمياً استراتيجياً في المنطقة وامتداد طبيعي لأنشطة الشركة في الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر للتوسع في أنشطتها خلال الفترة المقبلة.

اللجنة القومية المشكلة برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية وفق قرار رئيس الوزراء والتي تضم ممثلين من وزارة النقل وهيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، قد طرحت مناقصة عالمية لمزاولة نشاط تموين السفن وضمت 4 تراخيص بالموانئ المصرية بالبحرين المتوسط والأحمر وحظيت بإقبال كبير من 10 شركات عالمية عاملة في مجال تموين السفن.

حضر اللقاء المهندس محمود ناجي معاون وزير البترول للنقل والتوزيع والمهندس أيمن عبد البديع نائب رئيس هيئة البترول للتوزيع والعمليات والنقل وهبة عبد القادر مساعد نائب رئيس الهيئة للتجارة الخارجية وممثلي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى