fbpx
أخبار محلية

التضامن تُصدر نشرتها الأسبوعية: ٨,٢٧٥ موظف يتقدمون للعلاج من الإدمان

متابعة: عبدالمنعم إبراهيم
تدقيق لُغوي: إسلام ثروت

زمن القراءة: دقيقتان

أصدرت وزارة التضامن نشرتها الأسبوعية التي تضمنت عددًا من الفاعليات أهمها:

افتتاح رئيس الجمهورية لمعرض “تراثنا” بمركز المنارة للمؤتمرات يوم السبت ٩ أكتوبر بمشاركة وزير التضامن، وجاء في اليوم نفسه وفدٌ من دولة الأردن، وزار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للاستفادة من تجربة مِصرَ في خفض الطلب على المخدرات.

في إطار المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري أطلقت وزير التضامن الاجتماعي يوم الأحد ١٠ أكتوبر حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” من مركز ناصر ببني سويف بالشراكة مع مؤسسة “حياة كريمة”.

كما استقبل مساعد وزير التضامن لشئون مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي “نيفين علاء” لتتقلد منصب مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لمدة يوم واحد.

وشهدت وزير التضامن يوم الاثنين ١١ أكتوبر في اليوم العالمي للفتاة منتدى “قمة الفتيات” بالشراكة مع السفارة الكندية وهيئة بلان إنترناشيونال، واستعرضت تجارب “فتيات في أدوار قيادية.

والتقت التضامن بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بشأن التحول الرقمي للوزارة، ومتابعة منصة التواصل “رابيد برو” للمساهمة في التواصل مع الأسر المستهدفة بالتوعية.

وفي يوم الثلاثاء ١٢ أكتوبر تفقدت وزير التضامن مجمع الخدمات المتكاملة بالأسمرات، وتحاورت مع المستفيدات من السكان للتعرف على تحسن أوضاعهم ومشكلاتهم.

وتوجه قطار حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” إلى منطقة “سن العجوز” لاستقبال السكان الوافدين من منطقة نزلة السمان، وبحث خدماتهم بالتعاون مع محافظة الجيزة.

ونفذ مشروع “٢ كفاية” يوم الأربعاء ١٣ أكتوبر ٢٩٣ ألف زيارة منزلية للأسر المستهدفة، كما ترددت ١١ ألف سيدة على عيادات تنظيم الأسرة خلال شهر سبتمبر.

٨,٢٧٥ موظف بالجهاز الإداري للدولة يتقدمون للعلاج طواعية من الإدمان تزامنًا مع قرب موعد تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، وعدم المسائلة القانونية.

الإعلان عن بدء صرف الدعم النقدي “تكافل وكرامة” عن شهر أكتوبر ٢٠٢١ للمستفيدين، وحثُّ الأسر على سرعة التقدم لاستخراج بطاقات “ميزة” في المرحلة الثانية للشمول المالي بالبرنامج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى