fbpx
سلايدرعاجل

بعد توترات مفاجئة على الحدود المصرية الإسرائيلية..متحدث جيش الاحتلال يتحدث عن تصفية عنصر يرتدى ملابس تشبه زى رسمى مصرى 

المواقع والقنوات الإسرائيلية قطعت أجازتها الدينية في يوم السبت لتغطية التطورات وأسموه "السبت الحزين"!

متابعة – فريق منتصف اليوم 

فجأة وبدون سابق إنذار، توترت الأجواء، وارتفعت الوتيرة حتى أقصاها، على الحدود المصرية الإسرائيلية من داخل المناطق المسيطرة عليها إسرائيل، وترددت العديد من المعلومات غير المؤكدة نقلا عن كل المواقع الإسرائيلية، وقيل إن قتيلين إسرائيليين سقطا في تبادل إطلاق نار مع مجهولين، أسموهم مهربين وأحيانا أخرى إرهابيين.

ثم قيل أنهما مصابين وليسا قتيلين .وتصدرت هذه التوترات المواقع الإسرائيلية، التى خرجت عن أجازتها الدينية الأسبوعية في يوم السبت لتغطية الأحداث بسرعة، والتى أستمرت أكثر من ثلاث ساعات، ونقل الجيش الإسرائيلي تعزيزات كبيرة للمكان، رغم أن مصدر القلق كان واحد أو اثنين .

وأفادت كل المواقع الإسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنه أصيب اثنان في حادث إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية. بالقرب من المكان الذي قالوا إنه تم فيه إحباط تهريب مخدرات بقيمة 2.5 مليون شيكل “حوالى نص مليون دولار” ، قبل ساعات قليلة من الحادث.

وقام الجيش الإسرائيلي بزيادة القوات في المنطقة ، وبحسب المتحدث باسمه ، فإن ملابسات الحادث قيد التحقيق.لكنه أكد تفاصيل الحادث المنشورة، وأضاف: “هذا الصباح وقع حادث أمني في منطقة تقسيم ” باران” الإقليمي. هناك قتيلان في الحادث.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بعدها بدقائق، إن مصدر القلق كان ما أسماه بإرهابي، وتمت تصفيته قبل قليل، وكان يرتدى ملابس تشبه زي رسمي مصري وفق ما نقلته كل المواقع والقنوات الإسرائيلية في خبر عاجل عن المتحدث العسكرى الإسرائيلي، وأن القتيلين الإسرائيليين جندى وجندية، وهناك انتقادات اسرائيلية في هذا السياق.

ونحن في انتظار أى تعليق مصرى، وتفاصيل الحادث قيد المراجعة والتدقيق، لأن التغطية على الهواء مباشرة.

وبوابة الجمهورية الثانية، تتابع تطورات الموقف، لخطورته وأبعاده على مختلف الأصعدة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى