fbpx
أخبار محليةسلايدر

شركة “فيسبوك” تغير اسمها إلى “ميتا”

كتبت-نهال مجدي:
تدقيق لغوي: د. منال فرحات

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ” مارك زوكربيرج” أن الشركة ستغير اسمها، لتعرف باسم “ميتا”، كما ستجدد شعارها ليكون حرف “M” أزرق.
كما أعلن خلال- مؤتمر افتراضي- عن خطط لبناء “ميتافيرس” وهو عالم على الإنترنت يمكن الناس من اللعب، والعمل، والتواصل في بيئة افتراضية؛ باستخدام سماعات رأس الواقع الافتراضي.

وقال إن العلامة التجارية الحالية لا يمكن أن “تمثل كل ما نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل”، وتحتاج إلى التغيير، ومع مرور الوقت، آمُل أن يُنظر إلينا على أننا شركة ” ميتافيرس” وأريد أن ترسخ هويتنا الجديدة الفكرة عن عملنا، وتطورنا، وما نطمح له”.
وأضاف “نحن- الآن- ننظر إلى شركتنا؛ بوصفهما قسمين مختلفين، أحدهما لمجموعة تطبيقاتنا المعروفة، والآخر لعملنا على الأنظمة الأساسية المستقبلية، وبالتالي فقد حان الوقت لتبني علامة تجارية جديدة للشركة، لتشمل كل ما نقوم به، بما يعكس مَن نحن، وما نأمل في بنائه، وأنا فخور بأن أعلن أنه بدءً من اليوم ، أصبحت شركتنا الآن Meta.”

قد تبدو metaverse وكأنها نسخة معدلة من الواقع الافتراضي، لكن بعض الناس يعتقدون أنه يمكن أن يكون مستقبل الإنترنت.
بدلًا من استخدام الكمبيوتر ، قد يقوم الأشخاص في metaverse باستخدام سماعة رأس للدخول إلى عالم افتراضي، يربط بين جميع أنواع البيئات الرقمية، ومن المأمول أن يتم استخدام العالم الافتراضي عمليًا لأي شيء من العمل واللعب، والحفلات الموسيقية إلى التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء، والعائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى