fbpx
أخبار محليةسلايدر

اطلاق مبادرة “إيجي ترك” بجميع المحافظات.. عربات طعام متنقلة للقضاء على البطالة والعشوائية

كتب : محمد عيسى
تدقيق : ياسر بهيج

 

 

أطلق، اليوم، وزيرا التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات مبادرة تصميم، وتنفيذ مشروع عربات الطعام المتنقلة ” إيجي ترك “.

تأتي المبادرة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين، لدعم وتنمية وتطوير المبادرات القومية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة، خاصة بين فئة الشباب، من مختلف الأعمار، ونشر ثقافة فكر العمل الحر، وريادة الأعمال، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الحكومة مشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمُّع لتلك المشروعات، ذات تصميم حضاري، وفي إطار قانوني، يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن، والقضاء علي العشوائية، وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم، لتحقيق أهداف مصر 2030.

وعن تفاصيل المبادرة، صرح وزير التنمية المحلية بأن وحدات الطعام المتنقلة، في مشروعات الشباب، ستحوي الأطعمة، والمشروبات، والحرف اليدوية، والتراثية، والأنشطة الترفيهية.

 

وأضاف أن الوزارة وفرت، بالتعاون مع المحافظات، عددًا من المواقع، فى 8 محافظات، هي؛ القليوبية، والشرقية، والدقهلية، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والإسكندرية، وبورسعيد، على أن يتم، عبر منصة مشتركة لها مع وزارة الشباب والرياضة، تلقي طلبات الشباب، الراغبين في الاشتراك بالمشروع، وغيره من المشاريع الأخرى، وفحصها، من خلال برنامج “مشروعك”، لتسهيل منح تراخيص المشروعات، تعزيزًا لخلق المزيد من فرص العمل في مختلف المحافظات المصرية، سواء بالقرى، أو المدن، لتحقيق جودة الحياة.

وأشار اللواء شعراوي إلى أن برنامح “مشروعك” في المحافظات أسهم في توفير أكثر من مليون، و 151 ألف فرصة عمل، من خلال تنفيذ 182 ألفًا، و 158 مشروعًا، بإجمالي قروض بلغ 21 مليارًا، و317 مليون جنيه.

 

وكشف الوزير، في ختام تصريحاته، عن أن صندوق التنمية المحلية تمكن من تنفيذ جملة استثمارات، تقدر بـ 180 مليون جنيه، في الفترة من 1/7/2014، حتى 30/9/2021، بإجمالي مشروعات 24000 مشروع، خلقت 24000 فرصة عمل، فيما بلغ عدد المستفيدات من تلك المشروعات 15360 سيدة، بنسبة 64% من إجمالي المستفيدين بتلك المشروعات، ما يعزز من مشاركة المرأة المصرية، وبخاصة المعيلة في القرية المصرية.

ومن جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة أن مبادرة “إيجي ترك” ستستمر لمدة 5 سنوات، علي مستوي جميع محافظات الجمهورية المختلفة، مشيدًا بالتعاون المثمر مع وزارة التنمية المحلية، الذي يأتي في إطار تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة، لخدمة المواطنين، وشباب مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى