fbpx
أخبار محليةسلايدر

صوتها وصل بالتفوق: الرئيس يكلف أكاديمية الشباب وحياة كريمة بتبني الموهوبة منة الله عماد

متابعة: نسرين طارق

كما للسوشيال ميديا سلبيات، فإن لها إيجابيات بالتأكيد، ومنها أنها أوصلت صوت الطالبة المتفوقة منة الله عماد، للرئيس، وأطلقنا عليها “فتاة الجردل والمرتبة” لأنها تتباهى بكون هذه التحديات الدافع لتفوقها.

وبالفعل تفاعل معها بسرعة، وكلف الرئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتبني الطالبة الأولى على المرحلة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، نظرا لتفوقها العلمي، رغم ظروفها الأسرية الصعبة.

قصة معاناة حقيقية
وكانت الفتاة المكافحة، قد أبرزت حالتها الصعبة جدا، بالحديث عن معاناتها، بأنها تذاكر على “جردل” وتنام على “مرتبة” ، بعدما تركها والدها هى وأمها وشقيقيها، في هذه الظروف منذ عامين.

قالت أن أهل والدها أخذوا أثاث البيت، ومهددة بالطرد من الشقة المقيمة فيها “على البلاط” ، ووالدها لا يسأل عنهم منذ ٦ سنوات، فوضعت كل هذه التحديات دافعا لها، وتحلم بأن تكون الأولى وتصبح طبيبة.

نص القرار المهم الذي يحتاجه الكثيرين
ويأتى هذا القرار التفاعلى المهم، الذى بحتاجه الكثير من الطلبة المصريين، في إطار المبادرة الرئاسية لتبنى المواهب، والتي كانت قد أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، وأعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيانٍ مشترك بينهما عن تبنيهما للطالبة المتفوقة “منة الله عماد ” والتي حصلت علي المركز الأول على المرحلة الإعدادية ، علي مستوى محافظة كفر الشيخ.

وتتكفّل كل من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كل أوجه الدعم اللازم للطالبة المتفوقة في كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها من الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى