fbpx
أخبار العالم

عبد اللهيان يَصِل إلى دمشق وإسرائيل تستهدف ميليشياتٍ إيرانية بريف حمص

كتبت: نهال مجدي
تدقيق لغوي: ياســـــر فتحي

وصلَ اليوم إلى مطار دمشق السوري وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قادمًا مِن لبنان؛ حيث التقىٰ كبار المسئولين هناك في جولةٍ بدأها مِن موسكو.

وقال عبد اللهيان لدى وصوله دمشق أنَّ بلاده مهتمةٌ بالعلاقات مع سوريا وستواصل الوقوف إلى جانبها في المرحلة المقبلة، وأكد على أنَّ الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين سيتم إنجازها بما يخدم مصلحة الشعبين، وأنَّ إيران ستقف في هذه المرحلة إلى جانب سوريا مثلما وقفت معها خلال حربها على الإرهاب.
وكان عبد اللهيان قد قام بزيارةٍ إلى دمشق قبل فترة، التقى خلالها الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية فيصل المقداد وذلك في ختام مؤتمر الجوار العراقي الذي عُقِدَ في بغداد.

وعلى جانبٍ آخر قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ إسرائيل وجهت أمس الجمعة ضربةً صاروخيةً على مطارٍ عسكريٍ بريف حمص أدى إلى مقتل عنصرين مِن الميليشيات الموالية لإيران (مِن جنسياتٍ غير سورية) وجرح عددٍ مِن السوريين.

ولَم يحدد المرصد إلى أيِّ ميليشيا ينتمي القتيلين، ولكن “ميليشيا فاطميون” الإيرانية تنتشر في محيط مطار التيفور العسكري، ومنطقة حقول الفوسفات في ريف حمص الشرقي.
وأضاف المرصد السوري أنَّ الضربات الإسرائيلية استهدفت مستودعاتٍ وقاعدةٍ لطائرات مُسَيرةٍ في مطار التيفور العسكري وسط سوريا، وأكد أنَّ القصف الإسرائيلي تسبب بإلحاق خسائر مادية بمركزٍ للتدريب على الطائرات المُسَيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى