fbpx
أخبار محلية

مصر تتابع موقف شباب الدارسين المصريين بتركيا عقب الزلزال

كتبت: إحسان يوسف

 

عقدت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاء افتراضيا للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية في تركيا بعد توابع الكارثة الإنسانية التي لحقت بعدد من الدول وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة للجاليات والطالب شادي السرورى ممثل مركز حوار وزارة الهجرة للشباب الدارسين في مختلف ولايات تركيا.

واكدت الوزيرة من خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمة أننا حريصون على متابعة أبناء مصر في أي مكان في العالم والوقوف على احتياجاتهم خلال هذه الأزمة.

وتم اقتراح خطط بديلة لاستكمال الدراسة في مصر لمن تضررت جامعاتهم حال رغبتهم للعودة وتلبية احتياجات من يواجهون تحديات في الوقت الحالي في مناطق الكارثة.

مضيفة أننا نتابع الموقف عن كثب مع السفارة المصرية في تركيا في إطار تنسيق وتكامل الجهود للاطمئنان على أبنائنا ومواجهة الشباب لهذه التجربة الإنسانية الصعبة سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد قوائم الدارسين المصريين لمتابعتهم
واعربت الوزيرة عن خالص تعازيها في ضحايا الزلزال مؤكدة أن مصر في ظهر أبناءها تحت أي ظرف مشيرة إلى حرص القيادة السياسية في مصر علي توجيه الدعم للمتضررين سواء في سوريا أو تركيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى