fbpx
أخبار محليةسلايدر

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يفتح باب التقديم للدفعة الرابعة عبر موقعه الإلكتروني

كتب : ثروت سلامة
تدقيق : ياسر بهيج

 

 

أعلن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ عن فتح باب التقديم لدفعة جديدة من المتدربين عبر موقعه الإلكتروني، على أن يتم إعلان نتيجة المقبولين في مرحلة التسجيل، ثم تحديد موعد لإجراء الاختبارات ( اللغة العربية، والثقافة العامة، واللغة الإنجليزية، والسمات النفسية، والشخصية)، وغيرها من المقابلات، حتى ظهور النتيجة بأسماء المقبولين.

وتتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج؛ أن يكون سن المتقدم من 20 إلى 30 عامًا، ويقدم المستندات المطلوبة، وهي؛ (الرقم القومي، الشهادات الدراسية، الموقف من التجنيد، صحيفة الحالة الجنائية).

يستمر البرنامج لمدة 8 أشهر، والتقديم عبر الموقع الإلكتروني: البرنامج الرئاسي للتدريب

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أطلق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، في سبتمبر من العام 2015؛ انطلاقًا من الإيمان بأن التغيير الايجابي، وتطوير المجتمعات يُسهم فيهما الشباب بشكل خاص؛ كونهم وسيلة وأداة لتطوير مجتمعاتهم، كما أنهم هم أنفسهم هدف لهذا التطوير.

يهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية؛ كى تكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي بالدولة؛ وذلك من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية.

 

وأسهم شباب البرنامج بدور رئيسي في عدد من المبادرات والمشروعات؛ منها المشروع القومي “حياة كريمة”، فضلًا عن تنظيم المؤتمرات الوطنية للشباب، ومنتدى شباب العالم بنسخه الثلاث، وصولًا لتنظيم النسخة الرابعة في يناير المقبل .

ونجح خريجو البرنامج الرئاسي من الدفعات السابقة في تحقيق إنجازات ملموسة بمؤسسات الدولة المختلفة؛ أبرزها إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب، التي جاءت بتوصية من شباب البرنامج الرئاسي بالمؤتمر الوطني للشباب، وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى