fbpx
أخبار العالم

روسيا تحصل على دفعة جديدة من مقاتلات Su-57 الشبحية

سلمت UAC مجموعة جديدة من مقاتلات Su-57 إلى RuMoD يوم أمس 28 ديسمبر 2022. “تم تسليم أول Su-57 تم إنتاجه بشكل متسلسل في نهاية نوفمبر 2020″. ومن المتوقع أن يتحقق معدل الإنتاج الكامل بحلول عام 2024 ( مما يسمح بالحصول على 76 طائرة في الوقت المحدد).

وقالت الخدمة الصحفية لـ UAC في 28 ديسمبر ، بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس ، وقامت الشركة أيضًا بتسليم دفعة من Su-35S لقوات الجو فضاء الروسية.

وقامت شركة KnAAZ بتصنيع ونقل مجموعة أخرى من طائرات Su-57 من الجيل الخامس إلى وزارة الدفاع الروسية كجزء من برنامج التوريد لهذا العام”.

صرح بذاك يوري سليوسار ، المدير العام للشركة ، أن مصنع الطائرات قد إستوفى جدول إنتاج العام الحالي لمقاتلات Su-57 ومقاتلات Su-35S متعددة الأغراض لقوات الجو فضاء الروسية.

“سنواصل الوفاء بإلتزاماتنا قال سليوسار وأشار إلى أن الطائرات المقرر تسليمها العام المقبل ، هي بالفعل في مرحلة الإنتاج”.

بدأ الإنتاج الضخم لمقاتلات Su-57 مع بداية هدا العام ، وبحلول نهاية عام 2024 ، حصلت وزارة الدفاع الروسية على 22 مقاتلة ؛ حيث من المتوقع أن يصل العدد إلى 76 بحلول عام 2028م.

في الوقت نفسه ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Rostec ، سيرجي تشيميزوف ، إنه سيتم تحديث منشأة الطيران في كومسومولسك أون أمور لتوسيع إنتاج الجيل الخامس من مقاتلات Su-57.

قالت الخدمة الصحفية إن KnAAZ تقوم الآن بمشروع تحديث ضخم من شأنه أن يوسع بشكل كبير إنتاج هذه المركبات القتالية.

يذكر أن مصنع الشرق الأقصى يقوم بتحديث الإنتاج ، وزيادة قدرات الإنتاج ، وتشغيل معدات جديدة عالية التقنية ، وإشراك موظفي إنتاج إضافيين ، وإنشاء خط إنتاج معاصر للتجميع النهائي.

 

وتم تطوير الجيل الخامس من Su-57 بواسطة Sukhoi Design Bureau و Russian Aircraft Corporation. إنها مصممة للقضاء على الأهداف السطحية والأرضية والجوية.

تتميز الطائرة بأحدث التقنيات على متنها ، وسرعة “إبحار” تفوق سرعة الصوت ، وأسلحة داخل جسم الطائرة ، وطلاء ممتص للراديو.

و تهدف أول طائرة مقاتلة روسية قادرة على التخفي إلى تقديم قدرات معززة للقوات المسلحة في البلاد من حيث التخفي والسرعة والصواريخ وأجهزة الإستشعار.

تم تجهيز الطائرة بقدرات متعددة المهام ، وأتمتة ، وتكنولوجيا ذكاء إصطناعي لتعزيز قدرات القوات الجوية الروسية بشكل كبير.

وستحل في النهاية محل طائرات الجيل الرابع من طراز MiG-29 و Su-27 ، يبلغ مدى Felon أكثر من 1500 كيلومتر ، وهو أكثر من ضعف مدى مقاتلة Su-27.

نظرًا للديناميكا الهوائية المحسّنة ، يمكن لمقاتلة Sukhoi Su-57 السفر بسرعة تصل إلى 2 Mach دون إستخدام الحارق اللاحق ، ويصل مداها إلى 3500 كيلومتر أثناء السفر بسرعات دون سرعة الصوت.

تهدف روسيا أيضًا إلى نشر الطائرة بدون طيار من طراز S-70 Okhotnik (Hunter-B) إلى جانب Su-57 في عملية إدماج معقدة ، حيث من المرجح أن تكون الطائرة بدون طيار القادرة على التخفي بمثابة “طيار تابع مخلص” لطائرة Sukhoi Su-57.

الطائرة مصنوعة من مواد مركبة ، مما يقلل من عدد الأجزاء وبالتالي الوزن الإجمالي ، كما أن لها جسم جناحي يجمع بين وظائف طائرة مقاتلة وطائرة هجومية.

تتميز Sukhoi Su-57 ، على عكس طائرة J-20 الصينية ، بعناصر تحكم توجيهية ثلاثية الأبعاد تعزز القدرة على المناورة بسرعات وإرتفاعات عالية. إلى جانب ذلك ، يُعتقد أن لديها قدرات تحكم توجيهية ثلاثية الأبعاد متفوقة على F-22 Raptor الأمريكية.

وفي حالات القتال عن قرب ، من المتوقع أن يتمتع المقاتل بميزة مهمة بسبب قدرته الممتازة على المناورة وقدرته على الرحلات البحرية الأسرع من الصوت، حيث يحتوي Felon على فتحتين جانبيتين لتخزين صواريخ جو-جو قصيرة المدى وخلجان تسليح داخلية بين المحركين ، حيث يقلل حامل السلاح الداخلي من مقاومة الهواء مع السماح للطائرة بالحفاظ على بصمة رادارية منخفضة.

تقترن إلكترونيات الطيران المتقدمة للطائرة بدرجة عالية من التحكم الآلي والدعم الذكي للطاقم ، تقلل إلكترونيات الطيران المحسّنة من عبء الطيار ، مما يسمح له بالتركيز على التكتيكات والإستراتيجيات أثناء المعركة.

علاوة على ذلك ، يمكن للمقاتل تمكين الطيار الآلي من مشاركة البيانات والتواصل مع أنظمة التحكم الأرضية والمجموعات الجوية المرافقة في الوقت المناسب وتحسين تغطية الزوايا ، تشتمل الطائرة على رادار نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) مثبتًا على المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى