fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

التحالف العربي: إصابة 12 مدنيًا مِن جنسيات مختلفة بمطار أبها الدولي

كتب: ثروت سلامة

تدقيق: ياسر فتحي

 

أسفر هجومٌ بطائرة مسيرة، نفذه الحوثيون صباح اليوم على مطار أبها السعودي عن إصابة 12 مدنيًا مِن جنسيات مختلفة بمطار أبها الدولي، بعد هجوم لطائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي، وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار وِفق ما أعلنه التحالف العسكري في اليمن.

 

أوضح البيان أنَّ “الهجوم الإرهابي أدىٰ إلى إصابة 12 مدنيًا مِن جنسيات مختلفة بإصابات طفيفة، وقد تم نقلهم جميعًا إلى المستشفيات المتخصصة”.

 

أكد البيان عودة الحركة الجوية بانسيابية في مطار أبها الدولي بعد إجراءات السلامة المعتادة.

 

جدد التحالف عبر البيان اتهام إيران بأنها هي مَن أمر المتمردين اليمنيين بشن الهجوم على مطار أبها، مؤكدًا أنَّ هجمات الحوثيين “قد ترقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة مُمنهَجة”.

 

أبها مدينة جبلية تعدّ مقصدًا للسعوديين خلال فصل الصيف؛ هربًا مِن الحرارة المرتفعة في العاصمة الرياض، وأيضًا في جدة وبعض المناطق المختلفة.

 

تسبب الحوثيون المقربون من طهران والذين يوجهون غارات مستمرة للتحالف منذ 2015 بخسائر ثقيلة في أرواح المدنيين، وقد كثفوا في الأسابيع الأخيرة هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

 

يُذكَر أنَّ اليمن يشهد منذ 2014 نزاعًا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وقد تصاعدت حِدَّة هذا النزاع مع تدخُّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في مارس 2015 دعمًا للحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى