fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

وفد ألماني بالدوحة يلتقي زعماء طالبان

كتبت_ نهال مجدي
أعلنت الخارجية الألمانية أن وفداً دبلوماسياً رفيع المستوي توجه للعاصمة القطرية الدولة، لعقد جلسة مباحثات مع زعماء من تنظيم طالبان الأفغاني.

وتطرقت المحادثات أيضا لمناقشة “احترام حقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة، والتنظيم الشامل للعملية الاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى قضايا الأمن والتهديد الإرهابي المنطلق من الأراضي الأفغانية”. وأكد وفد المفاوضات الألماني مجددا على أن “الحكومة الاتحادية ستقيم طالبان بأفعالها وليس بكلامها” لتحديد التعامل اللاحق مع الحركة.
ومن جانبها أعلنت الحركة في بيان أن ألمانيا تعهدت بتقديم مساعدات إنسانية لآفغانستان، للمساعدة في الأوضاع المتردية في البلاد.
ويأتي لقاء الوفد الألماني مع ممثلي حركة طالبان، بعد يوم واحد من لقاء الحركة مع وفد أمريكي رفيع المستوى في الدوحة أيضا، لمناقشة المساعدات الإنسانية و”تحسين” العلاقات الدبلوماسية.
وطالبت طالبان الوفد الأمريكي بإلغاء تجميد الأصول الأفغانية، التي تصل قيمتها لما يقرب من 9 مليارات دولار، والتي تحفظت الإدارة الأمريكية عليها بعد سيطرة طالبان على كابول أغسطس الماضي.
وعلى جانب آخر أعلنت الخارجية الروسية فى بيان، إن وزير الخارجية سيرجي لافروف، التقى نظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار بعاصمة كازاخستان نور سلطان، لمناقشة الوضع في أفغانستان.
وجاء هذا اللقاء القصير، على هامش مباحثات بين وزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر التفاعل، واجراءات بناء الثقة في آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى